فرقة الاخوة البحرينية

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اربع شخصيات تمتاز فيها فرقة ألاخوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
7mood
Admin
avatar

المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: اربع شخصيات تمتاز فيها فرقة ألاخوة   الجمعة مايو 02, 2008 12:07 am

فرقة الأخوة البحرينية إحدى أشهر الفرق العربية على الأطلاق و اللتي أتخذت منهج له ذوقه الخاص في تقديم الأغاني و الموسيقى الغربية بإستخدام القيتار الكهربائي و الدرامز و الكونغو في منتصف الثمانيات و ذلك على أنغام اللهجة البحرينية الدارجة، و تتكون فرقة الأخوة من سبعة أفراد أحترفوا الموسيقى و هم : علي بحر ( مؤسس الفرقة و قائدها و نجمها الأول ) و خالد الذوادي ( أحد أفضل عازفي القيتار في الشرق الأوسط ) و سلطان الماس و وجيه حسن و نادر رفيعي و عيسى بحر و محمد راشد.

أول شيء عن علي بحر
علي خميس بحر قائد و مؤسس فرقة الأخوة البحرينية، علي بحر أو الحنجرة الذهبية كما يطلق عليه عشاقه هو مغني و موسيقار بحريني . ولد علي بحر في عقد الستينات من القرن الماضي في مدينة المحرق في عائلة متواضعه حيث كان والده خميس إبراهيم بحر يعمل في البحارة و صيد الإسماك . و تربى علي بحر في البحرين ( في حي يطلق عليه البنعلي ) لذلك يمتاز صوته بالنبرة البحرينية الأصيله. الكثير من الجمهور العربي يعتبر علي بحر هو الفنان الأول في تاريخ البحرين و قد يعارضهم البعض في ذلك . و لكن يجزم الكثيرون ان أسم علي بحر لن ينسى ابدا و لن يطوى في صفحات البحرين ، فهو كان رجلا فقيرا و عفويا جدا بعدها اصبح أشهر شخصية بحرينية على الإطلاق هو مع فرقته الأخوة ، علي بحر في بداية مشواره تلقى العديد من الإنتقادات ليس لأنه مخطأ و لكن بسبب حضوره الناجح الذي يقال أنه قد أغضب بعض الحاقدين عليه الذين حاولو و يحاولون حتى الآن التقليل من شأنه، و رغم ان هنالك صعوبات واجهها الفنان علي بحر لا ينكرها أحد ، لكنه أجبر الناس على كتابة إسمه على الجدران و الفانيلات و السيارات و البيوت و ذلك كان بدون اي دعم من اي جهة بحرينية تذكر، و هذه حقائق يراها الجميع. حيث تأثر الشباب الخليجي بعلي بحر خصوصا و بالفرقة عموما بدا واضحا جدا لذلك بحر يعد من أهم و أقوى الحلقات في مجال الاغنية البحرينية على مر التاريخ وفأكثر النقاد و المتتبعين لساحة الغنائية البحرينية يقولون انه من المستجيل أن تنجب البحرين شخص آخر شبيه لعلي بحر و لن يظهر المزيد من علي بحر. بحر تأثر بموسيقى الستنينات و السبعينات مع الرقي ( و هو احد عشاق بوب مارلي ) لذلك ما زالت الصحافة البحرينية تطلق عليه لقب ( بوب مارلي البحرين ) و و لم تقتصر اغانيه بأن تكون عاطفية فقط ، بل شملت كل الأمور الحياتية. و بما ان الفنان بحر كان يعيش في دولة منفتحة لذلك اصبح موسيقيا و تشجع على عزف الآلات مثل البيانو و الأورج و العود و لا ننسى القيتار.

ثاني شيء عن خالد ذواي
خالد الذوادي هو عازف قيتار بحريني و هو العازف الأول لـ فرقة الأخوة ، و يعتبر خالد الذوادي هو العضو الثاني في الفرقة البحرينية بعد مؤسسها و قائدها الموسيقار البحريني علي بحر ، و أستطاع خالد الذوادي تكوين ثنائي يعتبر ناجحاً إن لم يكن الأنجح مع صديق طفولته الفنان علي بحر . خالد الذوادي كان له فضل كبير في تميز فرقة الاخوة لأنه كاتب كلمات الفرقة و ملحنها و موزعها الموسيقي. و تمتاز كلماته غالبا بالكلمة البحرينية الشعبية و الدارجة و غالبا ما تكون حزينة تبكي الأعين و تدمي القلوب. عزف خالد القيتار منذ طفولته في الستينات من القرن الماضي و تأثر بكبار العازفين و الموسيقيين في ذلك الوقت إلى أن اصبح الذوادي هو أحد المنصنفين كأفضل عازفي القيتار في الشرق الأوسط و القارة الآسيوية و أستحق لقب " ملك الجيتار " بكل جدارة، خالد الذوادي تأثر بالموسيقى الأجنبية و ما زال يغني في حفلات فرقة الأخوة البحرينية أغان أجنبية لمغنيين عالميين كان يفضلهم مثل بوب مارلي و سنتانا. يعتبر خالد الذوادي هو أحد أبرز أعلام عازفي القيتار عند الهواة الذين يحاولون تقليده خصوصا في الخليج العربي . كان الذوادي متنوعا في عزفه، فكان يعزف الرقي و الروك و الكلاسيك و لكنه كان محترفا في أداء الصولو. عزف خالد في الكثير من المحافل مع فرقة الأخوة و كان ضيف شرفي للكثير من الفرق في مناسبات كثيرة . خالد يجيد العزف على القيتار بنوعيه و لكنه تميز بإداء القيتار الكهربائي . يجيد خالد الذوادي العزف على الدرامز إيضاً. يمتلك خالد الكثير من المواهب المختلفة عن الموسيقى مثل الرسم و الخط. و هو يمتلك معرضا للرسم في مملكة البحرين و ساهم في خط الكثير من اللوحات المعلقة في مملكة البحرين ايضا .

سلطان ماس
سلطان سالم الماس هو أحد مؤسسي فرقة الأخوة البحرينية . وٍُلد سلطان في المحرق و هو عازف بحريني يعزف الكونغو و البركشن . يعتبر سلطان هو أحد أقوى الأعمدة في عزف الكونغا و الإيقاعات اللاتينية في الوطن العربي و ذلك بسبب خبرته الطويلة و لندرة العازفين على هذه الآلة بالإضافة إلى صعوبة العزف عليها إرتجالياً. كان إختيار سلطان سالم لهذه الآلة هو حبه للنمط اللاتيني كالسالسا و اللامبادا إذ كان أحد المستعمين لفرقة سانتانا المكسيكية. بدأ تفوق سلطان واضحاً على هذه الآلة في بداية الثمانينات من القرن الماضي . إذ تمكن من إبهار المستمعين على اصداء موسيقاه اللاتينية الجميلة و اللتي كانت تتميز بنمط خاص و فريد من نوعه مع فرقة الأخوة البحرينية. كانت صداقة سلطان مع الفنان علي بحر سببا في تكوين فرقة الأخوة حيث صنع سلطان نجوميته مع هذه الفرقة . شارك سلطان سالم بالكثير من المحافل مع فنانين من الوطن العربي و خارجه ايضاً .

وجيه حسن
وجيه حسن عبدالله هو عازف درامز بحريني . ولد وجيه حسن في منتصف السبعينات من القرن الماضي و ذلك في جزيرة المحرق . عزف وجيه حسن آلة الدرامز منذ طفولته و هو في العاشرة من عمره و كان ذلك بالصدفة ، تأثر وجيه كثيرا بالعازف مايك بورتنوي الذي يعزف لفرقة دريم ثييتر الأمريكية إذ كان وجيه يعشق موسيقى الروك آند روول و الهيفي ميتل. قام وجيه بممارسة الدرامز بشكل يومي . عزف وجيه لعدة فرق بحرينية مثل لاتن جاز البحرينية و فرقة لاموفيدا. تلقى وجيه عرضا مغريا من الفرقة الأنجح في البحرين و هي فرقة الأخوة التي يرأسها إبن عمه علي بحر الفنان الأكثر شعبية في البحرين و ذلك في عام 1996 بعد رحيل عازف الفرقة إبراهيم الذوادي . موافقة وجيه على هذا العرض كانت النقلة النوعية لحياته الفنية. حيث بدأت شهرة وجيه تتصاعد بعد إنضمامة لفرقة الأخوة. بدأ وجيه بالإستفادة من خبرة أعضاء الفرقة و كان إمتلاك وجيه حسن لمؤهل علمي في عزف الدرامز و قراءة النوتة الموسيقية ساعده كثيراً في مهنته . والجدير بالذكر ، أن وجيه يعزف الآلات الإيقاعية اللاتينية مثل الكونغو و البونجر و التمبالي بالإضافة إلى القيتار .

وقبل كل شيء أقروا هاذي كتابه
تعتبر الحركة الموسيقية و الفنية في البحرين من اكثر الحركات نشاطا في دول الخليج العربي و لكن يؤخد عليها بإنعدام الدعم المادي من الجهات المختصة. أشهر الموسيقين البحرين هو علي بحر الذي يقدم ألبوماته مع فرقة الأخوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://brothers-band-bh.yoo7.com
 
اربع شخصيات تمتاز فيها فرقة ألاخوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرقة الاخوة البحرينية :: منتدى الاخوة :: قسم الاخوة العام-
انتقل الى: